ShapeShape+ShapeLayer_1module frameworkCombined ShapeIconmodule frameworkIconShapeShapeCombined ShapeShape

إنّ حملة غرينر ليبانون لا تتخذ أيّ طابع سياسي ، فهي ترتكز على القاعدة الشعبية وتهدف إلى تعزيز الوعي بشأن الحلول البيئية المتوفرة في لبنان ، كما تشجع المواطنين على تأدية أدوار أكثر فاعلية عن طريق استخدام هذه الحلول.


تكمن البداية في المنزل

يبدأ التغيير في المنزل , ونحن كأفراد نعتبر مسؤولين عن النفايات التي ننتجها يوميا. وبغرض حماية بلدنا وصحتنا من الأضرار والآثار السلبية على المدى الطويل ، يتوجّب علينا دراسة كلّ خطوة نقوم بها بشأن نفاياتنا.

يمكننا تحقيق الأفضل

إن جميع الموادّ غير المفرزة في المنزل والمرسلة بهدف إعادة التدوير من قبل شركة متخصصة سينتهي بها الأمر في المطمر. ففي الوقت الحالي يتم تدوير فقط عشرة بالمئة من النفايات في لبنان. ونظرا لصغر مساحة بلدنا ولنسبة الاكتظاظ السكاني فيه ، ينبغي علينا اتخاذ خطوات أفضل من ذلك, فثمّة شركات تقوم بجمع المواد القابلة للتدوير مقابل رسوم بسيطة, وبامكانها أيضا تزويدكم بعناوين لأماكن أخرى محددة لرمي النفايات فيها ضمن منطقتكم .

قوموا بهذا العمل فهو لمصلحة بلدكم

نؤمن بجهوزية جميع اللبنانيين للتغيير , وهم على استعداد لاتخاذ الخطوات اللازمة لحماية مستقبلنا البيئي . غرينر ليبانون يقدم لكم هنا الأدوات للقيام بذلك ، أمّا الباقي فهو عائد لكم ولجهودكم.


مدعومون من قبلمصرف عودة

أكبر مجموعة مصرفية في لبنان. إن مصرف عودة يكرس موارد مهمة من أجل زيادة الوعي البيئي ودعم تطوير الحلول البيئية , وذلك كجزء أساسي من الإلتزام الإجتماعي للشّركات. وهم يتبعون خطّة الأمم المتحدة للتنمية المستمدامة رقم 13 والتي تحدّد الإجراءات العاجلة الواجب اتخاذها للتقليل من حدة التغير المناخي وتأثيراته.

مدعومون من قبلخطوط طيران الشرق الأوسط

شركة خطوط طيران الشرق الأوسط , شركة الطيران الوطنية في لبنان ,وهي تعمل عبر الشّرق الأوسط وأوروبا وافريقيا وتستخدم أحد أحدث أساطيل الطائرات , وهي جزء من تحالف شركات الطيران (سكاي تيم). وتشكّل عملية تعزيز الحلول البيئية جزءا أساسيا من المسؤولية الإجتماعية للشّركة ، ولولا مساهمة شركة الطيران لما حقّقت حملة لبنان أكثر اخضراراالنّجاح المطلوب.

مدعومون من قبل الجامعة الاميركية في بيروت

(AUB- NCC) الجامعة الاميركية في بيروت – مركز حماية الطبيعة. هو مركز أكاديمي متعدد التخصّصات يعمل جاهدا على إجراء البحوث ودعم التعليم والتوعية الإجتماعية ونشر المعرفة ضمن المجتمعات المحلية عبر البلاد . وقد بذل المركز الآنف الذّكر جهدا كبيرا أفضى إلى تقديم وتطوير مجموعة من البرامج في مجال البحوث النباتية الطبية والتثقيف البيئي وإدارة النفايات. وقد قدّمت الجامعة الأميركية في بيروت جميع المعلومات المستخدمة خلال حملة غرينر ليبانون.